ثلاثة أشياء يجب إعتبارها أثناء التسوق أون لاين Buying online: 3 considerations

ثلاثة أشياء يجب إعتبارها أثناء التسوق أون لاين Buying online: 3 considerations


لا شك أن للتسوق عبر الانترنت إيجابيات عدة غير متاحة أثناء التسوق الإعتيادي في أحد المتاجر في العالم الحقيقي. التنوع الذي يمكن الحصول عليه وأنت متكئ على الوسادة في المنزل ووجود الكومبيوتر المحمول في حضنك. إضافة إلى أن متاجر الانترنت لا تغلق وهي متاحة أينما ذهبت. لكن إذا لم تضع في الحسبان الرسوم المخفية أو الرسوم التي تأتي مع منتجاتك, من شأن ذلك تخريب تجربتك في التسوق عبر الانترنت.
إذن كيف يمكنك التأكد من أن نقودك التي تدفعها تسير في الطريق الصحيح ؟
  1. مقارنة الأسعار:
 من الذي لا يرغب في كسب ربح إضافي يضاف إلى جيبه؟ نفس الشيء ينطبق على تجار التجزئة عبر الانترنت.  يوفر أصحاب الأعمال التجارية والشركات على أنفسهم الكثير عندما يدخلون عالم الانترنت, لن يتوجب عليهم دفع الإيجار وغيرها من فواتير المتجر, كما يوفرون الكثير على ممثلي مبيعاتهم. إضافة إلى أن للتسوق عبر الانترنت جمهور أوسع يجلب لهم المزيد من الجمهور, وبالتالي تحقيق مزيد من الأرباح والمكاسب.
مع ذلك, فإن العديد من المتاجر والتجار عبر الانترنت لا يمررون هذه الفوائد نحو المشترين, ما يجعل مقارنة الأسعار بين المتاجر عبر الانترنت أمرا ضروريا قبل إتمام صفقات الشراء. هذا لن يضمن فقط دفع أثمان مناسبة للمشتريات, بل يساعد على تعزيز الشعور بالسمعة الجيدة للمتجر. وينبغي عدم المساومة على جودة المشتريات, حيث أن وجود فروق شاسعة في الأثمان لنفس المنتجات قد يكون علامة على الإحتيال أو سوء الجودة.
  1. تكاليف الشحن: 
تكاليف الشحن هي التكاليف المخفية الأكثر شيوعا التي تواجهها أثناء التسوق عبر الانترنت. قد توفر الكثير من الشركات وتجار التجزئة عبر الانترنت بعض العناصر المجانية لكن تكاليف الشحن تجعل العنصر أكثر تكلفة مع كسب المتجر المزيد من الربح. لذلك ينبغي التأكد من قراءة الوصف الكامل للفاتورة قبل الدفع, حيث أن بعض المواقع تبقي التكاليف مخفية إلى ما بعد تقديم بيانات بطاقة الإئتمان. رغم ذلك, لا تزال هناك إمكانية لإلغاء الصفقة وكل ما يمكن تضييعه هو الوقت المخصص لها.
 أحد طرق معالجة هذه المشكلة عن طريق الشراء من المواقع التي توفر معدلات ثابتة لتكاليف الشحن. هذا لن يوفر عليك المال فحسب إذا كنت تشتري بكميات كبيرة, ولكن يعني أيضا أن ما قد تحصل عليه مجانا هو بالفعل مجاني.
  1. إعادة التكاليف: 
تكاليف إعادة الشحن  هي أشياء - إلى حد ما - لا يمكن وقفها. لنفترض أنك لا تحب منتجا أو تريد إستبدال المنتج وتحتاج إلى إرجاعه علما الموقع الذي إشتريت منه عبر الانترنت يوفر ضمان إستعادة الأموال. من ثم يكون عليك الإستعداد لدفع تكاليف إعادة الشحن. وتفرض بعض المواقع رسوم إعادة التخزين أو ما يسمى رسوم المعالجة من أجل ثني العملاء عن إرجاع المشتريات. بالتالي, فإن وراء إعادة المبلغ المدفوع كاملا قصة عميقة والتي تحتاج معرفتها قبل شراء الأشياء من الانترنت.
هذا عيب من عيوب الشحن عبر الانترنت سيما أنه يمكنك في الواقع أن ترى وتشعر أن المنتج الخاص بك مثلما يمكنك ذلك عند الشراء من متجر في العالم الحقيقي. هذا يحدث في الغالب في المواد القماشية وقد لا تكون تماما مثل الطريقة التي رأيتها بها على الموقع وخاصة من حيث اللون والنسيج.
 ولكن الحقيقة هي إذا كنت على علم أثناء التسوق أنه لا يمكن فقط جعل تجربة التسوق عبر الإنترنت مذهلة ولكن سوف تساعدك على الحصول على الاستفادة من الصفقات والخصومات لعروض التسوق عبر الإنترنت.


0 التعليقات :

إرسال تعليق

ضع إستفسارك هنا أو شاركنا تجربتك

المشاركات الشائعة

أرشيف الموقع

التسميات

ويندوز كمبيوتر أسلوب حياة أندرويد هواتف التسوق عبر الانترنت صحة كيف حماية نفس موبايل إزالة-حذف متصفحات-الويب تنمية شخصية نمو ذاتي iOS برامج حماية أمان كيف حذف كيف ربح كيف ملفات كيف ويب إنشاء كيف إسترداد كيف برامج كيف نسخ إحتياطي واتساب أبل أنظمة-تشغيل إستعادة ايفون قلق كيف إزالة كيف انترنت كيف بلوجر كيف جوجل أنظمة-وهمية إتصال الفلاش جوجل حذف كيف هواتف كيف يوتيوب واي فاي تطوير الذات تعلم اللغات، تغيير حل_مشكل دراسة صوت فيسبوك كيف أنظمة تشغيل كيف دفع كيف شراء كيف كلمات مرور كيف-ملفات ماك نسخ_إحتياطي ويب أيفون إحصاء إيميل اتصالات الترافيك الشحن الدولي القرص_الصلب انترنت برمجة برمجة، تجذير تعلم اللغات تقسيم تواصل تواصل اجتماعي جامعة حب الذات خدمات دفع ذكاء اصطناعي، رياضيات سيرة_ذاتية_CV شركات الشحن صحة، فورمات فورمات_فرمتة قولون، طب، كتابة كسب كلمة_مرور كيف أنظمة وهمية كيف إستبانات كيف تشفير كيفة الحصول على الزوار كيفية حجب، لنكد ان محركات_البحث مقالات نفس، صحة عقلية نقل_الصور نوم، صحة عقلية وسائط وورد ياهو يوتيوب