كيفية التجذير Samsung Galaxy J2 Prime G532F, G532M, G532G, SM-G532F/M/G

كيفية التجذير Samsung Galaxy J2 Prime G532F, G532M, G532G, SM-G532F/M/G


في هذه التدوينة سنرى كيفية تجذير هواتف سامسونغ جي 2  G532F, G532M, G532G, SM-G532F/M/G
هام:
قبل البدء, يفترض أن تكون على دراية بموضوع التجذير "ROOT", سلبياته وإيجابياته والأمور التي قدد تترتب عن ذلك إذا لم تتوخى الحيطة والحذر. لأن الروت أساسا هو كسر حماية نظام أندرويد, ومعرفة لماذا لا يوجد الروت في اندرويد إفتراضيا, سيختصر على الكثير لفهم الموضوع, وسبب عدم منح صلاحية الروت بشكل إفتراضي هو لمنع المستخدمين المبتدئين من حذف أو إجراء تغييرات على ملفات نظام التشغيل الهامة التي إن تم تغييرها أو تعديلها بشكل غير صحيح, فسيؤدي إلى أخطاء في النظام وربما تعطيله, إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز, فيمكنك أن تعتبر الروت في اندرويد مثل إستخدام ويندوز بحساب الأدمن "المسؤول" الذي يمنحك القدرة والصلاحيات على القيام بالكثير من الاشياء في الكمبيوتر والوصول الى أكثر الملفات والمسارات والمجلدات حساسية.
 أما المخاطر الأخرى التي قد تترتب عن الروت فهي البرمجيات الضارة, ولك أن تقارن مرة أخرى بين حجم الضرر الذي سيلحقه فيروس بجهاز كمبيوتر بصلاحيات المسؤول "أدمن", وبين الضرر الذي سيلقحه فيروس بجهاز أندرويد بصلاحيات الروت. يعني نفس الضرر البالغ, والفيروس - الذي هو مجرد أوامر برمجية خبيثة وتخريبية - يصعب السيطرة عليه وازالته يصل إلى صلاحيات الروت في أندرويد أو صلاحيات المسؤول في ويندوز.  بالتالي ينبغي أن تكون مستعدا  لنوع من "المخاطرة", أو على الأقل أن تكون على علم بخطر التطبيقات الغير معروفة المنتشرة عبر الانترنت وعدم تثبيتها دون التأكد منها. اضف إلى ذلك حقيقة أن عملية التجذير أحيانا لا تنجح وتؤدي في أحيان أخرى إلى مشاكل كبيرة ومشكلات في منصة أندرويد.
عملية الروت في هذه التدوينة لا تتطلب أخذ نسخة إحتياطية ولا فرمتة جهازك ولن يُحذف أي شيء من هاتفك, لكن بالرغم من ذلك, أنصح وبشدة بأخذ نسخة إحتياطية للملفات والحسابات المهمة لديك وربما نسخة إحتياطية حتى لنظام التشغيل الاصلي "firmware" تحسبا لأي شيء.

الأدوات المطلوبة

  1. برنامج Odin التحميل: النسخة 13.12.3 | النسخة 3.11.1 | النسخة 3.10.7
  2. تنزيل ملف التجذير EASY-G532-TWRP+ROOT-NEW 

الخطوات 

بعد توصيل هاتفك المحمول بالكمبيوتر, قم بإتباع الخطوات التالية:
  1. تشغيل ملف EASY-G532-TWRP+ROOT-NEW.exe بعد فك الضغط عنه لأنه مضغوط بصيغة Zip. 
  2. "هذه الخطوة إختيارية"  إذهب إلى الإعدادات settings في الهاتف وأدخل إلى إعدادات Goolge وقم بتعطيل الخيارين scan device for security threats و improve harmfull app detection. 
  3. من خلال إعدادات الهاتف Settings أيضا, إذهب الى About Device ثم Software Info ثم أنقر على Build Number خمس مرات حتى تظهر لك الرسالة Developer Mode has been turned on .
  4. دائما من خلال إعدادات الهاتف Settings, إذهب الى الأسفل وانقر على Developer Options ثم قم بتفعيل خيار OEM Unlock وخيار USB Debugging. بعدها سيظهر لك إذن السماح للوصول للجهاز, إضغط على سماح Allow.
  5. بعد الإنتظار لبعض الوقت, يفترض الان أن ترى رسالة Success في واجهة تطبيق EASY-G532-TWRP+ROOT-NEW.exe الذي قمت بتشغيله في الخطوة رقم 1.
  6. إفتح برنامج Odin واضغط على زر TWRP وأضف ملف TWRP-G532.tar الذي ستجده في نفس المسار الذي وضعت فيه ملف EASY-G532-TWRP+ROOT-NEW. 
  7. إضغط على Start وانتظر لحين ظهور رسالة  PASS بالأخضر في أعلى الواجهة.
  8. الان سيتم إعادة تشغيل هاتفك, بعد ذلك إسحب الى اليسار على الاسهم الثلاثة حيث توجد الكتابة Swipe to allow modifications ثم أنقر فوق زر Advanced ثم انقر فوق ADB Selected ثم اسحب الى اليسار مرة اخرى حيث توجد العبارة Swipe to sideload وانتظر.
  9. بعد الإنتهاء, قم بالنقر فوق زر Reboot system لإعادة تشغيل جهاز الهاتف.
  10. بعد التشغيل, قم بتشغيل تطبيق Root checker pro واضغط على Check للتحقق من نجاح التجذير "الروت", وسيطلب منك منح root checker pro صلاحية الروت, بعدها سترى أمام Root Access كلمة access granted بالأخضر. 
إذا لم تنجح العملية فعلى الأرجح أن جهازك ينقصه تعاريف usb وسامسونغ. تثبيت برنامج Samsung Kies قد يحل المشكلة.

الشرح بالفيديو 

هناك تعليق واحد :

ضع إستفسارك هنا أو شاركنا تجربتك

المشاركات الشائعة

أرشيف الموقع

التسميات

ويندوز كمبيوتر أسلوب حياة أندرويد هواتف التسوق عبر الانترنت صحة كيف حماية نفس موبايل إزالة-حذف متصفحات-الويب تنمية شخصية نمو ذاتي iOS برامج حماية أمان كيف حذف كيف ربح كيف ملفات كيف ويب إنشاء كيف إسترداد كيف برامج كيف نسخ إحتياطي واتساب أبل أنظمة-تشغيل إستعادة ايفون قلق كيف إزالة كيف انترنت كيف بلوجر كيف جوجل أنظمة-وهمية إتصال الفلاش جوجل حذف كيف هواتف كيف يوتيوب واي فاي تطوير الذات تعلم اللغات، تغيير حل_مشكل دراسة صوت فيسبوك كيف أنظمة تشغيل كيف دفع كيف شراء كيف كلمات مرور كيف-ملفات ماك نسخ_إحتياطي ويب أيفون إحصاء إيميل اتصالات الترافيك الشحن الدولي القرص_الصلب انترنت برمجة برمجة، تجذير تعلم اللغات تقسيم تواصل تواصل اجتماعي جامعة حب الذات خدمات دفع ذكاء اصطناعي، رياضيات سيرة_ذاتية_CV شركات الشحن صحة، فورمات فورمات_فرمتة قولون، طب، كتابة كسب كلمة_مرور كيف أنظمة وهمية كيف إستبانات كيف تشفير كيفة الحصول على الزوار كيفية حجب، لنكد ان محركات_البحث مقالات نفس، صحة عقلية نقل_الصور نوم، صحة عقلية وسائط وورد ياهو يوتيوب