كيف تشتري من موقع أمازون how to buy on amazon

كيف تشتري من موقع أمازون how to buy on amazon


هل تعرف عن أمازون amazon - هي شركة أمريكية رائدة في مجال التجارة الإلكترونية ويقع مقرها في واشنطن, وهي أكبر متاجر التجزئة عل شبكة الأنترنت. تأسست الشركة سنة 1994 وتتوفر أمازونعلى مواقع بيع بالتجزئة في بلدان عالمية كثيرة وهي المملكة المتحدة وايرلندا وفرنسا والمانيا وكندا وايطاليا واسبانيا واستراليا واليابان وكوريا والبرازيل والصين والهند والمكسيك. كما أن أمازون يوفر خدمة الشحن لبلدان اخرى لبعض من منتجاته.
يتوفر موقع أمازون على كل المنتجات تقريبا, وإدا كنت من هواة التسوق عبر الانترنت ولم تجد منتجك في مكان ما, فما عليك إلا البحث في أمازون.

كيف تشتري من موقع أمازون how to buy on amazon


خطوات ومتطلبات الشراء من موقع أمازون 

  1 - إنشاء حساب مجاني بالموقع : التسجيل في الموقع هي أولى خطواتك نحو إتمام أي عملية شراء والتسجيل سهل كأي موقع والصور التالي توضح كيفية التسجيل
من الصفحة الرئيسية لموقع أمازون http://amzn.to/1dHNoZW إضغط على your account

شرح التسجيل في موقع أمازون amazon


شرح التسجيل في موقع أمازون amazon

شرح التسجيل في موقع أمازون amazon

بعد إتمام التسجيل تدهب لبريدك الوارد من أجل تفعيل حسابك.


2 - طرق الدفع عند الشراء من أمازون


  • إمتلاك أي نوع من أنواع البطاقات الإئتمانية 
 أنواع البطاقات الإئتمانية amazon
  
  • بطاقة gift card وهي بطاقات مسبقة الدفع  من أمازون وتشحن بمبلغ مالي من إختيارك, وهي عبارة عن رقم تسلسلي يصلك عبر الإيميل ويمكنه إدخاله عند الدفع لإتمام أي عملية شراء أو إهداء الكود لصديق أوماشابه.
مفهوم بطاقات الاهداء امازون amazon gift cards


  • بطاقة متجر أمازون Amazon.com Store Card
هي بطاقة إئتمانية من إصدار بنك Synchrony متاحة للمقيمين في الولايات المتحدة الامريكية فقط ويمكن إقتناؤها وإستعمالها للشراء من أمازون, وهده البطاقة لا تنتهي صلاحيتها.
مفهوم ومعنى بطاقة أمازون Amazon.com Store Card

3 - طريقة اتمام عملية شراء من أمازون

كمواطن مقيم في إحدى الدول العربية, قد يعترض طريقك موضوع الشحن إلى بلدك بسبب عدم توفر خدمة الشحن الدولية لدى نسبة كبيرة من البائعين للدول العربية وهدا ما يجعل بعض المواطنين العرب يضطرون إلى التعامل مع إحدى شركات الشحن العالمية والتي تطرقت لها في الفقرة الرابعة من تدوينة "كيفية التسوق والشراء عبر الأنترنت Shopping online", لكن الإعتماد على شركات الشحن يكلفك مصاريف إضافية حسب كمية ونوع السلعة وحسب شركة الشحن التي سوف تتعامل معها. 
في تدوينة منفصلة سوف أتطرق إن شاء الله لموضوع شامل حول الشركات التي تقدم خدمة الشحن للدول العربية, أما الان فلنتابع الشرح بالصور لخطوات الشراء من أمازون.

في الصفحة الرئيسية لموقع أمازون تكتب في خانة البحث إسم المنتوج الدي تود إقتناءه ومن خلال نتائج البحث تختار ما يناسب تطلعاتك.

كمثال فقط : قمت بالبحث عن بطاقة الداكرة نوع sandisk بسعة 32 جيغابايت. وقد سبق لي أن إشتريت نفس نوع الميموري كارد بسعة 16 جيجابايت وإلى الأن تعمل بكفاءة عالية وهدا شرح بالفيديو لعملية شراء ميموري كارد وكامير رقمية.

Sandisk extreme 32gb وثمنها الحالي 22 دولار


نتائج البحث
واصل بالضغط على المنتوج للاطلاع على التفاصيل كاملة
كيف تشتري من موقع أمازون how to buy on amazon
الصورة التالية توضح كل ما يخص المنتوج وساشرح بإختصار أهم الأشياء
customer reviews : وتعني مراجعات او تقييمات الزبناء للمنتوج أو السلعة من جهة والبائع من جهة أخر, وهدا من الأمور المهمة جدا قبل أن تشتري وستفيدك المراجعات بمعرفة جودة المنتوج ومصداقية البائع وأمور كثيرة.
answered questions : هي أجوبة الشركة "البائع" حول أشسئلة أو شكاوى الزبناء.
new : لشراء منتوج جديد و used لإختيار المنتوج المستعمل وستلاحظ الفرق في الأثمنة.
على يمين الشاشة او المنتوج يعرض الثمن وزر إضافة المنتوج لسلة الشراء add to car, وهناك أيضا خيار تحديد الكمية والمختصرة ب Qty أي quantity المحددة إفتراضيا في منتوج واحد ويمكنك زيادة العدد حسب حاجتك.
 على يسار الشاشة بامكانك تحديد صور المنتوج والتأشير بالفارة "الماوس" على الصور لتكبير حجمها لرؤية المنتوج من جميع زواياه.
 كيف تشتري من موقع أمازون how to buy on amazon
بعد أن إطلعت على كل ما يخص المنتوج من مواصفات ونال إعجابك تضغط على add to cart لتنتقل إلى الصفحة التالية ومنها تضغط على proceed to to checkout.


كيف تشتري من موقع أمازون how to buy on amazon

ستتحول الان إلى صفحة إختيار عنوان الشحن . ينبغي التأكد من إدخال وتحديد العنوان الصحيح لإستلام المنتوج ثم الضغط على ship to this address
لإضافة عنوان شحن مختلف إضغط على add a new address


كيف تشتري من موقع أمازون how to buy on amazon
بعد تحديد العنوان الدي سيرسل له المنتوج ستنتقل لصفحة خيارات الشحن وهي ثلاثة :
الأول : free two-day shipping with a free trial of amazon prime ومعناه خيار الشحن خلال يومين مع تجربة مجانية لخدمة امازون برايم وهو حساب مدفوع به بعض المميزات. بعد انقضاء 30 يوم التجريبية ستدفع 99 دولار سنويا باستخدام حساب امازون برايم.
الثاني : standard shipping وهو خيار الشحن الافتراضي والإعتيادي ولا يكلفك أية مبالغ إضافة عكس الخيارين الاول والثالث.
الثالث : two-day shipping : الشحن خلال يومين لكن بمقابل حسب كمية ونوع البضاعة او المنتوج.

كيف تشتري من موقع أمازون how to buy on amazon

بالإستمرار تنتقل إلى صفحة الدفع ثم تختار طريقة الدفع وقد سبق شرح خيارات الدفع

والصورة التالية تبين ان وسيلة دفعي هي الفيزا كارد ويطلب الامازون مني اعادة ادخال رقم الفيزا وهي اجراءات للحماية والتاكد ان حسابي مخول لاستخدام البطاقة.


كيف تشتري من موقع أمازون how to buy on amazon
بالضغط على استمرار نتحول الى الخطوة الأخيرة ومراجعة كل شيء قبل الدفع 
في هذه الصفحة تلقي نظرة شاملة عن جميع اختياراتك في الخطوات السابقة كعنوان الشحن والمنتوج والثمن وخيار الشحن ووسيلة دفعك والثمن النهائي.
خانة Gift cards & promotional codes : هي لوضع كود الخصومات والعروض التي تقوم بها بعض الشركات في بعض الأحيان والمناسبات. اما كود gift card فقد تم شرحه في فقرة "خطوات ومتطلبات الشراء في هده التدوينة".
بعد مراجعة المرحلة الأخيرة تضغط على place your order in mad
mad تعني الدرهم المغربي وهي عملة بطاقة فيزا التي أمتلكها. 
order total : الثمن الإجمالي للطلب بعد إحتساب ثمن المنتوج وتحويل العملة للدولار وثمن الشحن.
estimated delivery : التاريخ المتوقع إستلام السلعة او المنتوج فيه.

كيف تشتري من موقع أمازون how to buy on amazon

بعد إتمام عملية الشراء سيصلك إيميل إلى بريدك يفيد بنجاح عملية الطلب, وسيصلك بريد اخر بعد الشحن وتسليم المنتوج لصاحب العنوان. 

تجربة شراء كاميرا وميموري كارد من موقع أمازون الفرنسي


http://amzn.to/1If5CxI

هناك 6 تعليقات :

  1. السلام عليكم .. عندي استفسار انا عندي رصيد في امازون من تسويق المنتجات وطلبت الرصيد يتحولي لبطاقات بس هما بعتولي رسالة علي الايميل طالبين رقم الضمان الاجتماعي وانا مش عندي الرقم ايه الحل ؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام.
      ليس عندي رصيد في موقع أمازون ولم أواجه هذا الموقف حتى أبحث في الموضوع وأستفسر عنه لدى أمازون.
      من خلال البحث في نفس الموضوع وجدت الكثيرين يطرحون هذا التساؤل, وما هو مؤكد أن الأمر ليس دائما بالمن إعطاء رقم الضمان الإجتماعي ما لم تكن الجهة موثوقة جدا.
      أما عن كيفية الحصول على ذلك الرقم, فالأكيد أنه من خلال الذهاب لأقرب مكتب للضمان الإجتماعي في منطقة سكنك.

      حذف
  2. السلام عليكم اين اجد مكان امازون اريد الذهاب له واشتري من هناك هل يوجد مكان لها في الهند

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      لا أعتقد أنه من الممكن طلب السلع بشكل مباشر من مكتب أمازون لأن الموقع أساسا يعمل أون لاين.
      على أي هنا عنوانهم بدولة الهند.
      Brigade Gateway,8th floor,
      26/1, Dr. Rajkumar Road,
      Malleshwaram(W),
      Bangalore-560055
      India

      حذف
  3. ممكن شرا كروت شحن اتصالات >جوالات؟؟

    افيدوني مشكورين

    ردحذف

ضع إستفسارك هنا أو شاركنا تجربتك

المشاركات الشائعة

أرشيف الموقع

التسميات

ويندوز كمبيوتر أسلوب حياة أندرويد هواتف التسوق عبر الانترنت صحة كيف حماية نفس موبايل إزالة-حذف متصفحات-الويب تنمية شخصية نمو ذاتي iOS برامج حماية أمان كيف حذف كيف ربح كيف ملفات كيف ويب إنشاء كيف إسترداد كيف برامج كيف نسخ إحتياطي واتساب أبل أنظمة-تشغيل إستعادة ايفون قلق كيف إزالة كيف انترنت كيف بلوجر كيف جوجل أنظمة-وهمية إتصال الفلاش جوجل حذف كيف هواتف كيف يوتيوب واي فاي تطوير الذات تعلم اللغات، تغيير حل_مشكل دراسة صوت فيسبوك كيف أنظمة تشغيل كيف دفع كيف شراء كيف كلمات مرور كيف-ملفات ماك نسخ_إحتياطي ويب أيفون إحصاء إيميل اتصالات الترافيك الشحن الدولي القرص_الصلب انترنت برمجة برمجة، تجذير تعلم اللغات تقسيم تواصل تواصل اجتماعي جامعة حب الذات خدمات دفع ذكاء اصطناعي، رياضيات سيرة_ذاتية_CV شركات الشحن صحة، فورمات فورمات_فرمتة قولون، طب، كتابة كسب كلمة_مرور كيف أنظمة وهمية كيف إستبانات كيف تشفير كيفة الحصول على الزوار كيفية حجب، لنكد ان محركات_البحث مقالات نفس، صحة عقلية نقل_الصور نوم، صحة عقلية وسائط وورد ياهو يوتيوب