كيف تنسخ بياناتك عن طريق التخزين السحابي How to back up to cloud storage

كيف تنسخ بياناتك عن طريق التخزين السحابي How to back up to cloud storage


مع خدمات التخزين السحابي cloud storage, تستطيع رفع بياناتك القيمة من صور وفيديو ومستندات وغيرها من الملفات وتخزينها في بيئة أمنة على شبكة الانترنت, ما يميز التخزين السحابي عن التخزين بواسطة الأقراص الصلبة والمضغوطة وبين أجهزة الفلاش ميموري كمفاتيح usb وبطاقات الذاكرة, هو إمكانية الوصول إلى ملفاتك من أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر, وملفاتك تكون معك أينما كنت دون الحاجة لحمل القرص الصلب معك أو مفتاح usb أو الميموري كارد.
بعض من أفضل خدمات التخزين السحابية المعروفة التي توفر البديل الآمن للنسخ الإحتياطي للبيانات عبر الإنترنت بدلا من القرص الصلب وهي: google drive, Microsoft onedrive, idrive, icloud box, dropbox, hightail, sugarsync, certainsafe, code42 etc.
 
لماذا النسخ الإحتياطي والتخزين السحابي عبر الانترنت؟
التخزين السحابي هو نهج مختلف تماما عن التخزين وأرشفة الملفات عن طريق الأقراص الصلبة أو الأقراص الضوئية dvd او cd او الفلاش ميموري. مع التخزين السحابي لن تكون ملفاتك بين يديك فعليا, بل ترفعها وتخزنها لدى سيرفر شركة على شبكة الانترنت, وبالتالي تختار جهة تتكفل بحفظ بياناتك إما مجانا أو بمقابل مادي وتصل إليها في أي مكان ووقت.
كيف تنسخ بياناتك عن طريق التخزين السحابي How to back up to cloud storage

إيجابيات النسخ الإحتياطي عن طريق التخزين السحابي

يتميز التخزين السحابي كونه أكثر أمنا من طرق التخزين الأخرى كالقرص الصلب والأقراص الضوئية أو الفلاش ميموري, وكون بياناتك مخزنة عن بعد, يعني أنها ليست عرضة للضرر أو التلف والسرقة عكس الأقراص الصلبة وغيرها من أجهزة التخزين الصغيرة التي قد تكون عرضة لعدة مخاطر.
معظم مقدمي خدمات التخزين السحابي يقومون بتخزين عدة نسخ من بياناتك في حالة وجود خلل في السيرفر أو في حالة القرص الواحد. وفي كثير من الأحيان, يتم الإحتفاظ بالنسخ السابقة من ملفاتك للسماح لك بالوصول إلى المستندات الأصلية في حال تم تحديثها عن طريق المزامنة أو الرفع.
إذا لم يكن لديك ملفات كثيرة ومهمة فلن تحتاج للدفع مقابل خدمات التخزين السحابي لوجود شركات تمنحك مساحات صغيرة تصل ل 15 جيجابايت مجانا كما في google drive  و microsoft onedrive وغيرها.
 بعض خدمات التخزين السحابي تتيح لك تعديل الملفات كالصور والفيديو والمستندات وجعلها سهلة المشاركة مع الأصدقاء والأقارب عن طريق إرسال الروابط.

سلبيات النسخ الإحتياطي عن طريق التخزين السحابي

خدمات التخزين السحابي قد تكون أقل فعالية إذا كنت بحاجة لسعة تخزين كبيرة إذ تتطلب رسوم شهرية لا يستهان بها. وقد تكلفك خدمات التخزين السحابي مثلا 150 دولار سنويا مقابل سعة 500 جيجابايت, في حين يكفي دفع 50 دولار مرة واحدة لشراء قرص صلب خارجي.
من أجل رفع ومزامنة ملفاتك مع خدمة من خدمات التخزين السحابي, ستكون بحاجة لسرعة انترنت عالية سيما لرفع ملفات كثيرة وبأحجام كبيرة.
تذكر أن ملفاتك ستكون في أمان بقدر تأمين حسابك وكلمة مروك, وأي إختراق لحسابك في أحد خدمات التخزين السحابي معناه الوصول لملفاتك وإمكانية التصرف فيها بأي شكل.

بإختصار
من الرائع أن تكون قادرا على تخزين ملفاتك بعيدا عنك مع إمكانية الوصول إليها من اي مكان ومن أي جهاز ووقتما شئت, مع ذلك قد تبقى التكاليف الغالية نوعا ما وبطء سرعة الرفع عائقا أمامك.

بعض خدمات التخزين السحابي عبر الأنترنت 
  • جوجل درايف google drive: يمنحك Drive سعة تخزين عبر الإنترنت في Google قدرها 15 غيغابايت، مما يتيح لك الاحتفاظ بالصور والرسومات والتسجيلات ومقاطع الفيديو، وأي شيء آخر. لديك سعة تخزينية مجانية بمقدار 15 غيغابايت ومشتركة عبر Google Drive و Gmail وصور Google‎. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من السعة التخزينية، يمكنك شراء خطة تخزين وهي كالتالي:
إجمالي السعة التخزينية السعر الشهري
15 غيغابايت مجانًا
100 غيغابايت 1.99 دولارًا أمريكيًا
1 تيرابايت 9.99 دولارًا أمريكيًا
10 تيرابايت 99.99 دولارًا أمريكيًا
20 تيرابايت 199.99 دولارًا أمريكيًا
30 تيرابايت 299.99 دولارًا أمريكيًا
جوجل درايف google drive : يمنحك Drive سعة تخزين عبر الإنترنت في Google قدرها 15 غيغابايت
  • وان درايف OneDrive: خدمة تخزين سحابي من مايكروسوفت تتيح لك مساحة مجانية قدرها 15 جيجابايت لتخزين ملفاتك بمختلف أنواعها, وإمكانية الوصول إليها من أي مكان سواء من الهاتف أو التابليت أو الكومبيوتر. وإذا كنت بحاجة لمزيد من السعة التخزينية فالخطط هي كالتالي:
 1.99 دولار شهريا مقابل شعة تخزين قدرها 100 جيجابايت
3.99 دولار شهريا مقابل سعة تخزين قدرها 200 جيجابايت
3.99 دولار شهريا مقابل سعة تخزين قدرها 200 جيجابايت
6.99 دولار شهريا مقابل سعة تخزين قدرها 1000 جيجابايت ( 1 TB) مع برنامج Office 360.
وان درايف OneDrive: خدمة تخزين سحابي من مايكروسوفت تتيح لك مساحة مجانية قدرها 15 جيجابايت
  • دروب بوكس Dropbox: خدمة تخزين سحابي عبر لانترنت تمنحك مساحة 2 جيجابايت مجانا لحفظ ملفاتك ومزامنتها والوصول إليها من مختلف أجهزتك ومن أي مكان. خطط زيادة السعة هي كالتالي:
9.99 دولار شهريا مقابل 1000 جيجابايت من المساحة التخزينية مع إمكانية المسح عن بعد remore wipe.
15 دولار شهريا مقابل مساحة غير محدودة وإسترداد عدد غير محدود من المفات إضافة إلى أولوية الدعم.

دروب بوكس Dropbox: خدمة تخزين سحابي عبر لانترنت تمنحك مساحة 2 جيجابايت مجانا

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ضع إستفسارك هنا أو شاركنا تجربتك

المشاركات الشائعة

أرشيف الموقع

التسميات

ويندوز كمبيوتر أسلوب حياة أندرويد هواتف التسوق عبر الانترنت صحة كيف حماية نفس موبايل إزالة-حذف متصفحات-الويب تنمية شخصية نمو ذاتي iOS برامج حماية أمان كيف حذف كيف ربح كيف ملفات كيف ويب إنشاء كيف إسترداد كيف برامج كيف نسخ إحتياطي واتساب أبل أنظمة-تشغيل إستعادة ايفون قلق كيف إزالة كيف انترنت كيف بلوجر كيف جوجل أنظمة-وهمية إتصال الفلاش جوجل حذف كيف هواتف كيف يوتيوب واي فاي تطوير الذات تعلم اللغات، تغيير حل_مشكل دراسة صوت فيسبوك كيف أنظمة تشغيل كيف دفع كيف شراء كيف كلمات مرور كيف-ملفات ماك نسخ_إحتياطي ويب أيفون إحصاء إيميل اتصالات الترافيك الشحن الدولي القرص_الصلب انترنت برمجة برمجة، تجذير تعلم اللغات تقسيم تواصل تواصل اجتماعي جامعة حب الذات خدمات دفع ذكاء اصطناعي، رياضيات سيرة_ذاتية_CV شركات الشحن صحة، فورمات فورمات_فرمتة قولون، طب، كتابة كسب كلمة_مرور كيف أنظمة وهمية كيف إستبانات كيف تشفير كيفة الحصول على الزوار كيفية حجب، لنكد ان محركات_البحث مقالات نفس، صحة عقلية نقل_الصور نوم، صحة عقلية وسائط وورد ياهو يوتيوب