كيف تنسخ ملفاتك إحتياطيا بطرق مختلفة لتفادي فقدانها Back up your files

كيف تنسخ ملفاتك إحتياطيا بطرق مختلفة لتفادي فقدانها Back up your files


بمقولة "الوقاية خير من العلاج" نفتتح هذه التدوينة, وهي مقولة غاية في الأهمية تعني ضرورة إتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير لحفظ ملفاتك المخزنة في مختلف الأجهزة التي تستخدمها كالهواتف الذكية أو الكومبيوترات أو أقراص التخزين المتنقلة كالفلاشة أو الميموري كارد. وحتى تتجنب عض أصابع الندم على فقدان ملفاتك المهمة والحساسة من صور وفيديوهات ومستندات وكتب وغيرها وتبحث عن برامج الإستعادة, ينبغي نسخ الملفات الشخصية المهمة إحتياطيا وتخزينها في أكثر من جهاز ومكان. لحسن الحظ, فإن عملية النسخ الإحتياطي للملفات وتخزينها بات أمرا سهلا ويوجد خيارات كثيرة. يمكانك عمل نسخ سريعة لأهم ملفاتك أو نسخ تلقائي لجميع ملفاتك ومستنداتك والطمأنة على أنها مخزنة في مكان آمن.
   في هذا الموضوع سنتطرق لأكثر الطرق إستخداما للنسخ الإحتياطي للملفات مع ذكر الإيجابيات والسلبيات, بالإضافة إلى التكاليف وأمثلة لكل طريقة نسخ, مع شرح كيفية نسخ ملفاتك المهمة بأمان.

النسخ الإحتياطي بواسطة الاقراص الصلبة الخارجية Backing up to external hard drives

النسخ الإحتياطي بواسطة الاقراص الصلبة الخارجية Backing up to external hard drives

الأقراص الصلبة الخارجية "المتنقلة" عبارة عن هارد ديسك "قرص صلب" لتخزين البيانات والملفات, وتتوفر الأقراص الصلبة الخارجية بأحجام وأشكال عديدة ومختلفة من النمادج الكبيرة التي تتطلب مصدر طاقة رئيسي إلى أقراص صلبة خفيفة تأخذ طاقتها من منافذ usb في أجهزة الكومبيوتر.
الأقراص الصلبة المحمولة هي إحدى الطرق الشائعة والأوسع إنتشارا لكونها أحد الخيارات الأرخص من حيث التكلفة لنسخ الملفات وتخزينها بشكل إحتياطي وبهذا تستطيع حمل نسختك الإحتياطية معك, والأهم أن تصل لبياناتك وملفاتك في حال تلف حاسوبك الشخصي أو خسرت ملفاتك فيه.
إقرأ المزيد حول إيجابيات وسلبيات النسخ الإحتياطي بواسطة القرص الصلب الخارجي

النسخ الإحتياطي بواسطة التخزين السحابي عبر الانترنت Backing up tocloud storage

النسخ الإحتياطي بواسطة التخزين السحابي عبر الانترنت Backing up tocloud storage

مع خدمة التخزين السحابي عبر الانترنت, يتم رفع جميع بياناتك القيمة إلى خادم "سيرفر" مزود خدمة التخزين السحابي عبر الانترنت. ما يعني أن ملفاتك تكون مخزنة عن بعد, وهو ما يستوجب وجود جهاز وخدمة الإتصال بالانترنت للوصول لبياناتك.
دليلنا يشرح فوائد هذه الطريقة فضلا عن الجوانب السلبية المحتملة، وما إذا كانت هناك أي مخاطر وصعوبات إضافة إلى شرح بعضا من أفضل مزودي خدمات التخزين السحابي.
إقرأ المزيد حول إيجابيات وسلبيات النسخ الإحتياطي بواسطة التخزين السحابي 

النسخ الإحتياطي بواسطة أقراص الفيديو الرقمية والفلاش ميموري Using DVDs or flash drives to back up your data

النسخ الإحتياطي بواسطة أقراص الفيديو الرقمية والفلاش ميموري  Using DVDs or flash drives to back up your data

هي أقل طرق النسخ الإحتياطي تكلفة وطبيعة الأجهزة والوسائل المستخدمة في طريقة التخزين هذه صِغرُ حجمها فضلا عن كونها محمولة.
لكن ما هي الجوانب السلبية لكل أسلوب؟ 
 يوضح هذا الدليل أنواعا مختلفة من الأقراص ومحركات أقراص الفلاش المتاحة، وكيفية إجراء النسخ الاحتياطي للبيانات الخاصة بك باستخدام هذه الأساليب.
تفاصيل أكثر حول التخزين بواسطة الأقراص المضغوطة وأجهزة الفلاش 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ضع إستفسارك هنا أو شاركنا تجربتك

المشاركات الشائعة

أرشيف الموقع

التسميات

ويندوز كمبيوتر أسلوب حياة أندرويد هواتف التسوق عبر الانترنت صحة كيف حماية نفس موبايل إزالة-حذف متصفحات-الويب تنمية شخصية نمو ذاتي iOS برامج حماية أمان كيف حذف كيف ربح كيف ملفات كيف ويب إنشاء كيف إسترداد كيف برامج كيف نسخ إحتياطي واتساب أبل أنظمة-تشغيل إستعادة ايفون قلق كيف إزالة كيف انترنت كيف بلوجر كيف جوجل أنظمة-وهمية إتصال الفلاش جوجل حذف كيف هواتف كيف يوتيوب واي فاي تطوير الذات تعلم اللغات، تغيير حل_مشكل دراسة صوت فيسبوك كيف أنظمة تشغيل كيف دفع كيف شراء كيف كلمات مرور كيف-ملفات ماك نسخ_إحتياطي ويب أيفون إحصاء إيميل اتصالات الترافيك الشحن الدولي القرص_الصلب انترنت برمجة برمجة، تجذير تعلم اللغات تقسيم تواصل تواصل اجتماعي جامعة حب الذات خدمات دفع ذكاء اصطناعي، رياضيات سيرة_ذاتية_CV شركات الشحن صحة، فورمات فورمات_فرمتة قولون، طب، كتابة كسب كلمة_مرور كيف أنظمة وهمية كيف إستبانات كيف تشفير كيفة الحصول على الزوار كيفية حجب، لنكد ان محركات_البحث مقالات نفس، صحة عقلية نقل_الصور نوم، صحة عقلية وسائط وورد ياهو يوتيوب