كيفية فرمتة جهاز هواوي

كيفية فرمتة جهاز هواوي


تعرف على أكثر من طريقة لإعادة تعيين القرص ( إعادة ضبط المصنع, فرمتة )  لهواتف هواوي Huawei, وما يجب القيام بع قبل حذف جميع بيانات الجهاز.

عملية إعادة ضبط القرص الصلب ، والتي تُعرف أيضًا بإعادة ضبط المصنع أو ( الفرمتة) ، هي استعادة الجهاز إلى الحالة التي كان عليها عندما غادر المصنع, بحيث يتم إزالة جميع الإعدادات والتطبيقات والبيانات المضافة للجهاز من قبل المستخدم. غالبًا ما يُسمَع المصطلح بالإشارة إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، ونفس الشيء ينطبق على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وبعض أجهزة الكمبيوتر المكتبية الحديثة، فضلاً عن معظم الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

قد تتم عملية إعادة ضبط المصنع بطرق مختلفة حسب الجهاز ، و قد تكون متاحة كميزة في نظام التشغيل أو الجهاز. على سبيل المثال ، Android Factory Reset هي ميزة تزيل جميع الإعدادات وبيانات المستخدم وتطبيقات الجهات الخارجية وبيانات التطبيقات المرتبطة من الذاكرة الداخلية على أجهزة Android.

إصلاح أجهزة بها خلل أو إزالة بيانات المستخدم قبل البيع أو التخلص منه بطريقة أخرى أو إعادته إلى الشركة المصنعة, هي من بين الأسباب الأكثر شيوعًا للقيام بإعادة تعيين الأجهزة الإلكترونية.

عند القيام بإعادة ضبط المصنع ( القرص ) لأي جهاز, سيتم حذف جميع البيانات المخزنة, لذلك يجب دائما أخذ نسخ إحتياطية للملفات والبيانات الشخصية المهمة. عندما يتعلق الأمر بالنسخ الإحتياطي, هناك العديد من الطرق للقيام بذلك, برامج الكمبيوتر أو أخذ نسخة إحتياطية يدوية عن طريق نقل الملفات إلى الكمبيوتر أو جهاز أخر. كما أن هناك العديد من خدمات النسخ الاحتياطي على الإنترنت وخدمات التخزين السحابي ( cloud) المجانية, مثل google drive و Microsoft oneDrive و dropbox.

استخدام قائمة الإعدادات لفرمتة أجهزة Huawei

هام جداً: يُنصح دائما قبل فرمتة أي هاتف ذكي, معرفة بيانات تسجيل الدخول لحساب جوجل ( المستخدم حاليا للدخول إلى متجر جوجل بلاي) في حالة أندرويد, ومعرفة بيانات تسجيل الدخول إلى حساب iCloud في حالة أجهزة iOS ( أيفون, أيباد الخ).
فيديو: https://youtu.be/-HIjJeoa4LY
الخطوة 1 - من "قائمة الإعدادات Settings" على هاتف Huawei ، إبحث عن الخيار "Backup and Reset". يمكنك العثور على هذا الخيار في قائمة "شخصي Personal" أو من علامة التبويب ضمن فئة "إعدادات إضافية Additional Settings" . يعتمد الاختيار الذي تقوم به على نظام تشغيل Android والإصدار الذي لديك على هاتفك. قد تحتاج أيضًا إلى إدخال كلمة مرور قفل الهاتف  للقيام ببعض الوظائف.
الخطوة 2 - بعد تحديد الخيار المناسب لاحتياجاتك ، ابحث عن زر "إعادة ضبط بيانات المصنع".
الخطوة 3 - ستعطي الواجهة التي تستخدمها المعلومات المطلوبة لإعادة ضبط الجهاز. قبل التقدم ، سيكون لديك أيضًا فرصة لإجراء نسخ احتياطي لأي بيانات تريد حفظها عبر استخدام واجهة خارجية. ومع ذلك ، كل ما عليك فعله هو النقر على خيار "إعادة ضبط الجهاز Reset Device" لبدء العملية.
كيفية فرمتة جهاز هواوي

استخدام وضع الإسترداد Recovery الخاص بهاتف Huawei لفرمتته

قد تكون تمتلك هاتف Huawei يستخدم إصدارًا مخصصًا من وضع الاسترداد بدلاً من Android. إذا كان الأمر كذلك, فاتبع الخطوات التالية:
1. قم بإيقاف تشغيل الجهاز باستخدام زر Power المتوفر على جانب الجهاز أو أعلاه.
2. إضغط معاًُ بشكل متزامن على زر ( إيقاف التشغيل) Power وزر رفع الصوت ، لبضع ثوان.
3. انقر فوق "مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع المصنع wipe data / facory reset".
كيفية فرمتة جهاز هواوي
4. بإستخدام أزرار الصوت وز Power, يمكن تأكيد إختيارك.
كيفية فرمتة جهاز هواوي
5. بعد إنتهاء العملية, أعد تشغيل الهاتف
huawei hard reset كيفية فرمتة جهاز هواوي

huawei hard reset كيفية فرمتة جهاز هواوي
إذا لم تفدك الطريقة السابقة, جرب هذه الطريقة المتوفرة في معظم أجهزة أندرويد.
1. قم بإيقاف تشغيل الجهاز باستخدام زر Power المتوفر على جانب الجهاز أو أعلاه.
2. تتطلب الخطوة الثانية الضغط معاًُ بشكل متزامن على زر ( إيقاف التشغيل) Power وزر رفع الصوت ، لبضع ثوان.
3. بعد بضع ثوانٍ ، سيعرض الجهاز صورة Android.
4. استخدم زر Power للدخول إلى وضع الاسترداد Recover Mode.
5. استخدم أزرار الصوت لتحديد الخيار أو الأداة المطلوبة لإعادة ضبط الجهاز.
huawei hard reset كيفية فرمتة جهاز هواوي
6. قم بتأكيد الخيار المحدد باستخدام زر Power.
7. أعد تشغيل الهاتف عن طريق اختيار "نظام إعادة التشغيل الآن reboot system now" باستخدام مفاتيح مستوى الصوت وتأكيده باستخدام زر الطاقة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ضع إستفسارك هنا أو شاركنا تجربتك

المشاركات الشائعة

أرشيف الموقع

التسميات

ويندوز كمبيوتر أسلوب حياة أندرويد هواتف التسوق عبر الانترنت صحة كيف حماية نفس موبايل إزالة-حذف متصفحات-الويب تنمية شخصية نمو ذاتي iOS برامج حماية أمان كيف حذف كيف ربح كيف ملفات كيف ويب إنشاء كيف إسترداد كيف برامج كيف نسخ إحتياطي واتساب أبل أنظمة-تشغيل إستعادة ايفون قلق كيف إزالة كيف انترنت كيف بلوجر كيف جوجل أنظمة-وهمية إتصال الفلاش جوجل حذف كيف هواتف كيف يوتيوب واي فاي تطوير الذات تعلم اللغات، تغيير حل_مشكل دراسة صوت فيسبوك كيف أنظمة تشغيل كيف دفع كيف شراء كيف كلمات مرور كيف-ملفات ماك نسخ_إحتياطي ويب أيفون إحصاء إيميل اتصالات الترافيك الشحن الدولي القرص_الصلب انترنت برمجة برمجة، تجذير تعلم اللغات تقسيم تواصل تواصل اجتماعي جامعة حب الذات خدمات دفع ذكاء اصطناعي، رياضيات سيرة_ذاتية_CV شركات الشحن صحة، فورمات فورمات_فرمتة قولون، طب، كتابة كسب كلمة_مرور كيف أنظمة وهمية كيف إستبانات كيف تشفير كيفة الحصول على الزوار كيفية حجب، لنكد ان محركات_البحث مقالات نفس، صحة عقلية نقل_الصور نوم، صحة عقلية وسائط وورد ياهو يوتيوب