كيفية تثبيت ملفات APK على هاتف اندرويد أو الجهاز اللوحي

كيفية تثبيت ملفات APK على هاتف اندرويد أو الجهاز اللوحي


تثبيت التطبيقات خارج متجر جوجل بلاي Google Play هي واحدة من أهم الميزات في نظام التشغيل اندرويد حيث يتم ذلك بكل سهولة ودون أي تعقيدات.

قد يظن بعض المستخدمين أن عملية تثبيت التطبيقات خارج متجر Google Play عملية معقدة ، لكن ذلك غير صحيح ، بحيث يتم تثبيت ملفات APK بسهولة ومن خلال خطوات بسيطة للغاية.

هناك الكثير من الأسباب التي قد تدفعك إلى تثبيت التطبيقات من ملفات APK بدلاً من متجر Google Play ، وسنتعرف من خلال هذا الموضوع عن كل ما يتعلق بتثبيت ملفات APK.

السماح لاندرويد بتثبيت ملفات APK من المصادر غير المعروفة

قبل أن تتمكن من تثبيت التطبيقات على جهازك اندرويد ، سيتوجب عليك تمكين خيار "مصادر غير معروفة " Unknown sources " من الإعدادات Settings ، وبالتالي السماح بتثبيت التطبيقات من المصادر غير المعروفة. نظام التشغيل Android بإعداداته الإفتراضية لا يسمح بتثبيت ملفات APK وهو إجراء وقائي بالاساس ومن السهل تعطيله.

اعتمادًا على إصدار نظام التشغيل Android الخاص بك وجهة التصنيع ، فقد يختلف مكان خيار "مصادر غير معروفة " Unknown sources " من جهاز لأخر. لكنه في الغالب يوجد في قائمة Security داخل الإعدادات Settings.

إذا لم تستطع العثور على الخيار ، فبإمكانك محاولة تثبيت ملف APK ، وسيخبرك نظام التشغيل من خلال نافذة منبثقة إلى أين ستذهب لتمكين الخيار.
كيفية تثبيت ملفات APK على هاتف اندرويد أو الجهاز اللوحي

تثبيت ملفات APK على جهازك Android

بمجرد معرفة التطبيق الذي تحتاجه ، ما عليك سوى تنزيله على جهازك. وتقدم بعض المتصفحات للمستخدمين زرًا لفتح الملف بعد تنزيله ويمكنك الضغط عليه. ستحصل على إشعار حول تثبيت التطبيق والأذونات التي يتطلبها.

في أسفل شاشة جهازك اندرويد ، سيظهر زران: زر "التثبيت Install" وزر "إلغاء Cancel". بعد الضغط على زر "التثبيت" ، ستبدأ عملية التثبيت وتنتهي بسرعة.

من المهم أيضًا معرفة أنه يمكنك تنزيل الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ونقلها إلى الهاتف أو الجهاز اللوحي. لكن بعض الأجهزة لا تحتوي على مدير ملفات مناسب ، لذلك قد يجد بعض المبتدئين صعوبة في الوصول إلى الملفات بعد نسخها من جهاز الكمبيوتر. مع ذلك, يمكن تثبيت مدير ملفات بديل للحصول على تحكم أفضل في الملفات والمجلدات.

باستخدام مدير الملفات ، ما عليك سوى الانتقال إلى المجلد الذي تم نقل ملفات APK إليه وتشغيلها وسيتم التثبيت بسهولة.

الحصول على تطبيقات APK المتوافقة مع جهازك

ستوفر معظم مصادر تنزيل تطبيقات APK بعض المعلومات المهمة عن اي تطبيق ومتطلبات تشغيله. وقد لا يفهم أغلب المستخدمين الكثير عن متطلبات التشغيل مثل ما هو DPI الخاص بالشاشة ونوع وحدة المعالجة المركزية CPU وغير ذلك. لكن قد يكفي معرفة إصدار أندرويد Android version على جهازك ، .وذلك سهل من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings ثم About. فإن كان إصدار الاندرويد بجهازك مثلا Android 3 وكانت متطلبات تشغيل تطبيق معين Android 4 فلن يشتغل.

الأمان هو مصدر القلق الرئيسي

تثبيت ملفات APK ليست دائماً عملية آمنة. لذلك يتوجب على المستخدمين التفكير في ملفات APK تمامًا كما يفكرون في أي تطبيقات أو برامج أخرى ويجب الحذر عند تنزيل التطبيقات ، سواء كان ذلك لنظام التشغيل Android أو لجهاز الكمبيوتر. وذلك من خلال التحميل فقط من المصادر القديمة والمعروفة.

ومع ذلك, فلا ينبغي أن يكون تثبيت ملفات APK مصدراً للقلق سيما وأن هذه الميزة ستوسع آفاقك وبشكل كبير كمستخدم Android ، والأهم من ذلك أن إحتمال أن يشكل تطبيق APK اي خطر على خصوصية وأمن جهاز تكون ضئيلة جداً عندما يكون المصدر موثوق وحسن السمعة.

خيار تثبيت ملفات APK على نظام التشغيل Android أمر مهم للغاية ، حيث يمكنك البقاء مطلعًا على التطبيقات التي لم يتم إصدارها رسميًا بعد ، أو تنزيل وتثبيت التطبيقات المحظورة حسب موقعك الجغرافي. كما أن تثبيت تطبيقات APK لا يتطلب إنشاء أي حساب أو عمليات تسجيل دخول كما هو الحال مع متجر جوجل بلاي.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ضع إستفسارك هنا أو شاركنا تجربتك

المشاركات الشائعة

أرشيف الموقع

التسميات

ويندوز كمبيوتر أسلوب حياة أندرويد هواتف التسوق عبر الانترنت صحة كيف حماية نفس موبايل إزالة-حذف متصفحات-الويب تنمية شخصية نمو ذاتي iOS برامج حماية أمان كيف حذف كيف ربح كيف ملفات كيف ويب إنشاء كيف إسترداد كيف برامج كيف نسخ إحتياطي واتساب أبل أنظمة-تشغيل إستعادة ايفون قلق كيف إزالة كيف انترنت كيف بلوجر كيف جوجل أنظمة-وهمية إتصال الفلاش جوجل حذف كيف هواتف كيف يوتيوب واي فاي تطوير الذات تعلم اللغات، تغيير حل_مشكل دراسة صوت فيسبوك كيف أنظمة تشغيل كيف دفع كيف شراء كيف كلمات مرور كيف-ملفات ماك نسخ_إحتياطي ويب أيفون إحصاء إيميل اتصالات الترافيك الشحن الدولي القرص_الصلب انترنت برمجة برمجة، تجذير تعلم اللغات تقسيم تواصل تواصل اجتماعي جامعة حب الذات خدمات دفع ذكاء اصطناعي، رياضيات سيرة_ذاتية_CV شركات الشحن صحة، فورمات فورمات_فرمتة قولون، طب، كتابة كسب كلمة_مرور كيف أنظمة وهمية كيف إستبانات كيف تشفير كيفة الحصول على الزوار كيفية حجب، لنكد ان محركات_البحث مقالات نفس، صحة عقلية نقل_الصور نوم، صحة عقلية وسائط وورد ياهو يوتيوب