كيفية استرجاع رسائل الواتس

كيفية استرجاع رسائل الواتس


يقوم تطبيق واتساب بإجراء نسخ إحتياطي يوميأ وبشكل تلقائي لسجل الدردشة وحفظه في هاتفك. كما يدعم التطبيق أخذ نسخ إحتياطية لسجل الدردشة بشكل يدوي إلى خدمة التخزين السحابي Google Drive. وستمكن هذه النسخ الإحتياطية مستخدم واتساب للوصول إلى سجل الرسائل الخاص طوال الوقت ومن اي جهاز أخر.

حفظ نسخة إحتياطية لسجل الرسائل إلى خدمة Google Drive هو افضل طريق لإستعادة السجل. أما الإعتماد على النسخ الإحتياطي المحلي على الهاتف, قد لا يفيد ما لم يتم نقل ملفات النسخ الإحتياطي يدوياً إلى جهاز تخزين أخر. لأن فرمتة الهاتف الحالي سيعني أن جميع الملفات ستحذف بما في ذلك النسخ الإحتياطية المحلية إلا في حالة وجود تلك الملفات على بطاقة الذاكرة SD CARD.

إستعادة رسائل واتساب أو نقلها إلى هاتف أخر

يمكن الوصول إلى ملفات النسخ الإحتياطي التلقائي لسجل رسائل واتساب من خلال الدخول إلى تطبيق Files ( إدارة الملفات ) في منصة أندرويد والدخول إلى مجلد واتساب ثم مجلد Databases, والمسار في الغالب يكون على هذا الشكل sdcard/WhatsApp/Databases إذا كنت تسخدم بطاقة الذاكرة SD . عدا ذلك, ستجد المسار من خلال الدخول إلى Device Storage أو "وحدة التخزين الداخلية" أو "التخزين الأساسي" بدلاً من بطاقة الذاكرة SD.

كما تمت الإشارة سابقا, فإن واتساب يقوم تلقائيا بحظف نسخ إحتياطية تحمل إمتداد .db وباسم msgstore-2018-10-02. لاحظ أن التاريخ يختلف حسب تاريخ إجراء النسخ الإحتياطي التلقائي.

يمكنك بكل سهولة نقل هذه الملفات COPY عن طريق توصيل الهاتف بالكمبيوتر ثم نقلها إلى هاتف أخر وإلى نفس المسار, اي WhatsApp/Databases . لكن لإستخدام هذه النسخة الإحتياطية, سيتوجب عليك إعادة تسمية الملف إلى msgstore.db او msgstore.db.crypt12 . لاحظ أن التاريخ تم إزالته.

كيفية استرجاع رسائل الواتس


عند إعادة تثبيت واتساب, سيطلب منك استعادة دردشاتك ووسائطك من النسخ الاحتياطي ما أن يتم التحقق من رقمك لتفعيله. ما عليك سوى النقر على استعادة restore.

خدمة التخزين السحابي جوجل درايف Google drive

يمكنك إجراء نسخة احتياطية لدردشاتك ووسائطك في Google Drive لتتمكن من الوصول إليها في اي هاتف أندرويد آخر.
  1. افتح واتساب.
  2. انقر على زر القائمة > الإعدادات > الدردشات > نسخ احتياطي للدردشات.
    • يمكنك النقر على زر نسخ احتياطي لإجراء نسخة احتياطية فوريّة.
    • أو النقر على إجراء نسخ احتياطي في Google Drive لتحديد متى تريد أن يتكرر النسخ الاحتياطي.
  3. إن لم يكن لديك حساب في Google تمّ إعداده مسبقاً في هاتفك، يمكنك حينها النقر على إضافة حساب عند ظهور ذلك على الشاشة.
  4. انقر على النسخ الاحتياطي بحسب نوع الاتصال لاختيار نوع الشبكة الذي تريد استخدامه لإجراء النسخ الاحتياطي. لا بد من التنبيه أن إجراء نسخ احتياطي أثناء الاتصال بالإنترنت من خلال الشبكة الخلوية قد يتسبب بدفعك رسوم إضافية لاستخدامك البيانات الخلوية.

هناك تعليق واحد :

  1. مش عارفة ارجعهم من النسخ المحلي اللي في الذاكرة الداخلية

    ردحذف

ضع إستفسارك هنا أو شاركنا تجربتك

المشاركات الشائعة

أرشيف الموقع

التسميات

ويندوز كمبيوتر أسلوب حياة أندرويد هواتف التسوق عبر الانترنت صحة كيف حماية نفس موبايل إزالة-حذف متصفحات-الويب تنمية شخصية نمو ذاتي iOS برامج حماية أمان كيف حذف كيف ربح كيف ملفات كيف ويب إنشاء كيف إسترداد كيف برامج كيف نسخ إحتياطي واتساب أبل أنظمة-تشغيل إستعادة ايفون قلق كيف إزالة كيف انترنت كيف بلوجر كيف جوجل أنظمة-وهمية إتصال الفلاش جوجل حذف كيف هواتف كيف يوتيوب واي فاي تطوير الذات تعلم اللغات، تغيير حل_مشكل دراسة صوت فيسبوك كيف أنظمة تشغيل كيف دفع كيف شراء كيف كلمات مرور كيف-ملفات ماك نسخ_إحتياطي ويب أيفون إحصاء إيميل اتصالات الترافيك الشحن الدولي القرص_الصلب انترنت برمجة برمجة، تجذير تعلم اللغات تقسيم تواصل تواصل اجتماعي جامعة حب الذات خدمات دفع ذكاء اصطناعي، رياضيات سيرة_ذاتية_CV شركات الشحن صحة، فورمات فورمات_فرمتة قولون، طب، كتابة كسب كلمة_مرور كيف أنظمة وهمية كيف إستبانات كيف تشفير كيفة الحصول على الزوار كيفية حجب، لنكد ان محركات_البحث مقالات نفس، صحة عقلية نقل_الصور نوم، صحة عقلية وسائط وورد ياهو يوتيوب