كيف تشتري من موقع Aliexpress - مجموعة Alibaba

كيف تشتري من موقع Aliexpress - مجموعة Alibaba


يتبع موقع Aliexpress لمجموعة علي بابا Alibaba الصينية العملاقة والشهيرة في مجال البيع بالجملة سواء للتجار أو الأفراد على الصعيدين العالمي والصيني إضافة إلى قيامها بأنشطة وخدمات أخرى عبر شبكة الانترنت. يعود تاريخ تأسيس مجموعة ALibaba إلى سنة 1999 ويقع مقرها في مدينة هانغتشو الصينية.
موقع Aliexpress المتخصص في مجال التجارة الإلكترونية تم إنشاء  في سنة 2010 من قبل جاك ما Jack Ma وهو من مؤسس ومالك مجموعة Alibaba رفقة ثمانية عشر شخصا.
تعد الإلكترونيات والازياء وملحقاتها من أشهر منتوجات شركة Aliexpress التي تربط علاقات بين المنتجين الصينيين والأفراد في كل أنحاء العالم وهو نفس المبدأ الدي يعتمده موقع أمازون وإيباي بشكل نسبي.
كيف تشتري من موقع Aliexpress

طرق الدفع Payment methods

يدعم موقع Aliexpress طرق دفع مختلفة ومتنوعة لتسهيل أي عملية شراء من الموقع وتشمل الخيارات الدفع بفيزا كارد, ماستركارد, ويسترن يونيون إضافة إلى التحويل البنكي.

يدعم موقع Aliexpress طرق دفع مختلفة ومتنوعة

الشحن والتسليم Shipping & Delivery

يمكن للموردين "البائعين" في موقع Aliexpress تعيين إحدى خيارات الشحن التالية وهي :
UPS, FedEx, DHL, TNT, EMS, TOLL, e-EMS, ePacket, China Post Registered Air Mail, China Post Air Parcel, China Post Ordinary Small Packet Plus, HongKong Post Air Mail, HongKong Post Air Parcel, Singapore Post, Swiss Post, Sweden Post, Russian Air, Special Line-YW, DHL Global Mail and S.F. Express.
وطالما أن خيارات الشحن يتم تعيينها من طرف الموردين, ينصح موقع Aliexpress بمراسلة المورد لمعرفة معلومات إضافية حول الشحن. ويمكن مراسلة المورد  بالضغط على contact now كما يمكن دلك من خلال الضغط على chat now للتحدث في الوقت الفعلي مع الموردين الدين يستخدمون خدمة المحادثة القصيرة instant messenger لموقع aliexpress.

تكاليف الشحن Shipping Cost

في صفحة المنتوج أو السلعة التي تود شراءها ستجد كل شيء بدءا بالثمن ووصف المنتوج وطرق الشحن الممكنة وتكاليف.وفي نفس الصفحة تجد المدة المقدرة أن تصل فيها الطلبية حسب طريقة الشحن.

aliexpress تكاليف الشحن Shipping Cost


الوقت المقدر للإستلام Estimated Delivery Time

إجمالا, يستغرق وقت إستلام الطلبية من موقع Aliexpress من 3 إلى 60 يوما حسب خيار الشحن ويمكن معرفة المدة من خلال صفحة تفاصيل المنتوج. في حال لم تصل السلعة في الوقت المحدد والمتفق عليه, يستطيع المشتري مراسلة البائع وتمديد المدة أو طلب إعادة المبلغ المدفوع.


حماية المشتري "المستهلك" Buyer protection

هي مجموعة من الضمانات يكفلها موقع Aliexpress لتمكين المشتري من التسوق بأمان وثقة في الموقع. ولدلك فالمشتري محمي إدا لم تصل الطلبية في الوقت المحدد من طرف البائع أو في حالة إستلام منتوج بمواصفات مختلفة إضافة إلى حمايتك إدا إستلمت المنتوجا غير أصلي أو مزور. الحماية لا تنطبق على أي عملية شراء تقوم بها خارج موقع Aliexpress كما لا تنطبق على عملية الدفع للبائع خارج الموقع كالدفع عن طريق باي بال على سبيل المثال أو التحويل البنكي.
إضافة للحماية التي يتمتع بها المشتري في موقع Aliexpress, هناك ميزة إضافية في صالحه وهي فتح نزاع Open dispute لإسترداد المبلغ المدفوع في حالة عدم رضى المشتري لأي سبب عن الطلبية. عملية فتح نزاع هي المحادثة مع البائع ومحاولة تسوية المشكلة وإدا فشلت كل المحاولات يتدخل الموقع لحل المشكلة  وغلق النزاع.




شرح بالفيديو خطوات الشراء من موقع Aliexpress





0 التعليقات :

إرسال تعليق

ضع إستفسارك هنا أو شاركنا تجربتك

المشاركات الشائعة

أرشيف الموقع

التسميات

ويندوز كمبيوتر أسلوب حياة أندرويد هواتف التسوق عبر الانترنت صحة كيف حماية نفس موبايل إزالة-حذف متصفحات-الويب تنمية شخصية نمو ذاتي iOS برامج حماية أمان كيف حذف كيف ربح كيف ملفات كيف ويب إنشاء كيف إسترداد كيف برامج كيف نسخ إحتياطي واتساب أبل أنظمة-تشغيل إستعادة ايفون قلق كيف إزالة كيف انترنت كيف بلوجر كيف جوجل أنظمة-وهمية إتصال الفلاش جوجل حذف كيف هواتف كيف يوتيوب واي فاي تطوير الذات تعلم اللغات، تغيير حل_مشكل دراسة صوت فيسبوك كيف أنظمة تشغيل كيف دفع كيف شراء كيف كلمات مرور كيف-ملفات ماك نسخ_إحتياطي ويب أيفون إحصاء إيميل اتصالات الترافيك الشحن الدولي القرص_الصلب انترنت برمجة برمجة، تجذير تعلم اللغات تقسيم تواصل تواصل اجتماعي جامعة حب الذات خدمات دفع ذكاء اصطناعي، رياضيات سيرة_ذاتية_CV شركات الشحن صحة، فورمات فورمات_فرمتة قولون، طب، كتابة كسب كلمة_مرور كيف أنظمة وهمية كيف إستبانات كيف تشفير كيفة الحصول على الزوار كيفية حجب، لنكد ان محركات_البحث مقالات نفس، صحة عقلية نقل_الصور نوم، صحة عقلية وسائط وورد ياهو يوتيوب