كيفية إزالة الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة remove adware and pop-up ads

كيفية إزالة الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة remove adware and pop-up ads


إذا كانت تظهر الكثير من الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة pop-up ads في متصفحك سواء انترنت إكسبلور أو فايرفوكس أو جوجل كروم أو أوبرا فعلى الأرجح أن حاسوبك مصاب ببرمجيات ضارة من نوع Adware أي يدعم الإعلانات.
كيفية إزالة الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة remove adware and pop-up ads
النوافذ المنبثقة pop-up ads ويطلق عليها أيضا الفتحات الإجبارية تظهر في الغالب بسبب إضافة للمتصفح وتدعم الإعلانات. هذه الإضافات للمتصفح وما تعرف أيضا بامتدادات Extentions يتم توزيعها وتمريرها ولو بشكل خفي أثناء تثبيت برامج نظيفة في الكومبيوتر, كثير من البرامج النظيفة والضرورية للحاسوب يتم دمج أدوات معها وإضافات للمتصفح غرضها تحليل الكوكيز الخاص بتصفحك للإنترنت ومن تم عرض إعلانات ذات صلة بإهتماماتك وميولاتك, وقد تعرض لك إعلانات مزعجة وفتحات إجبارية كثيرة وعروض تحميل برامج أخرى وروابط مزيفة تزعم وتلح عليك تحديث برامج مهمة في حاسوبك.
 البرامج والإضافات التي تدعم الإعلانات تسبب البطء وتؤثر على أداء الحاسوب لا شك وتسبب إزعاجا حقيقيا, كما وتؤثر على سرعة وأداء الانترنت عن طريق تحميل الإعلانات وفتح نوافذ غير مرغوب فيها ولك أن تتصور كم من الوقت يلزم لغلق الفتحات الإجبارية في كل مرة تظهر فيها.

إذا كان جهازك مصابا ببرامج تدعم الإعلانات Adware وتظهر إعلانات كثيرة وغريبة داخل متصفحك ونوافذ منبثقة, فبإمكانك إتباع هذا الدليل لتنظيف الكومبيوتر الخاص بك.
دليل إزالة الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة remove adware and pop-up ads
هذه الخطوات هي عبارة عن دليل شامل لحل مشكلة الإعلانات والنوافذ المنبقة في مختلف المتصفحات. وينصح بإتباع الخطوات بالترتيب الصحيح, وإذا احتجت للمساعدة فاطرح إستفسارك في صندوق التعليقات أسفل الموضوع.
  1. إزالة البرنامج المسؤول عن ظهور الإعلانات: كخطوة أولية سنحاول تحديد وإزالة البرامج المسؤولة عن ظهور الإعلانات, كل  ما عليك هو أداة إزالة البرامج في الويندوز وهي موجودة في لوحة التحكم control panel ومسارها Control Panel\Programs\Programs and Features. أو ببساطة إستخدام برامج إزالة التثبيت وموجودة بكثرة مثل Revo Uninstaller.
    قد يجد كثير من المستخدمين صعوبة في تحديد برنامج Adware المسؤول عن ظهور الاعلانات, ولذلك ينبغي إزالة كل البرامج المشبوهة والغير معروفة أو تلك التي لم تقم بتثبيتها. وإن حدث أن قام المستخدم بإزالة برامج ضرورية بالخطأ, فإعادة تثبيتها بشكل صحيح سهل جدا مع ضمان عدم تثبيت أية برمجيات ضارة مستقبلا. وهنا شرح كامل لكيفية تثبيت برامج الكومبيوتر بنجاح. وإذا لم تستطع تحديد البرامج المسؤولة عن ظهور الإعلانات وعدم رغبتك في إزالة اي برنامج فما عليك إلا الإستمرار مع الخطوة التالية.
  2. إزالة البرامج المسؤولة عن ظهور الإعلانات بواسطة أداة AdwCleaner: برنامج AdwCleaner البارع سيقوم بفحص الكومبيوتر الخاص بك ومتصفحات الويب كذلك والبحث عن برمجيات ضارة وإضافات للمتصفح داعمة للإعلانات. وسيفحص مفاتيح السجل "الريجستري" حول برمجيات ضارة متثبتة دون علمك. شرح تحميل AdwCleaner وكيفية الفحص وتنظيف الكومبيوتر من برامج وإضافات Adware. ينصح قبل بدء الفحص بغلق المتصفحات وأي برامج أخرى, بعد الإنتهاء من الفحص سيتم إعادة تشغيل الحاسوب.
    إزالة البرامج المسؤولة عن ظهور الإعلانات بواسطة أداة AdwCleaner
  3. إزالة برامج Adware عن طريق أداة Junkware Removal Tool utility: مع هذه الأداة القوية تستطيع فحص حاسوبك وإزالة الإضافات والبرامج التي تدعم الإعلانات من متصفحاتك  المختلفة internet explorer, mozilla, chrome, opera firefox, 
    إزالة برامج Adware عن طريق أداة Junkware Removal Tool utility
    بعد تحميل أداة Junkware Removal Tool وتشغيلها, إضغط على أي مفتاح في الكيبورد للفحص وعندا الإنتهاء ستعرض الأداة سجلا حول برامج Adware ومفاتيح السجل "الرجستري" التي تم إزالتها.
  4. الفحص بواسطة برنامج Malwarebytes Anti-Malware: برنامج قوي للفحص وإزالة البرمجياث الخبية بأنواعها كالفيروسات وأحصنة طروادة والديدان و برامج Adware وغيرها. تحميل Malwarebytes Anti-Malware.
    الفحص وإزالة الفيروسات بواسطة برنامج Malwarebytes Anti-Malware

    الفحص وإزالة الفيروسات بواسطة برنامج Malwarebytes Anti-Malware
  5. إزالة الإضافات الغير مرغوبة عن طريق إعادة تعيين إعدادات المتصفحات: تبقى هذه الخطوة إختيارية طالما أن الخطوات السابقة حلت المشكلة. وفي التدوينة اللاحقة, سنتطرق بالتفصيل والشرح بالصور والفيديو كيفية إعادة تعيين إعدادات كل من من متصفح فايرفوكس وجوجل كروم وانترنت اكسبلورر بالإضافة إلى متصفح أوبرا.

هناك 3 تعليقات :

ضع إستفسارك هنا أو شاركنا تجربتك

المشاركات الشائعة

أرشيف الموقع

التسميات

ويندوز كمبيوتر أسلوب حياة أندرويد هواتف التسوق عبر الانترنت صحة كيف حماية نفس موبايل إزالة-حذف متصفحات-الويب تنمية شخصية نمو ذاتي iOS برامج حماية أمان كيف حذف كيف ربح كيف ملفات كيف ويب إنشاء كيف إسترداد كيف برامج كيف نسخ إحتياطي واتساب أبل أنظمة-تشغيل إستعادة ايفون قلق كيف إزالة كيف انترنت كيف بلوجر كيف جوجل أنظمة-وهمية إتصال الفلاش جوجل حذف كيف هواتف كيف يوتيوب واي فاي تطوير الذات تعلم اللغات، تغيير حل_مشكل دراسة صوت فيسبوك كيف أنظمة تشغيل كيف دفع كيف شراء كيف كلمات مرور كيف-ملفات ماك نسخ_إحتياطي ويب أيفون إحصاء إيميل اتصالات الترافيك الشحن الدولي القرص_الصلب انترنت برمجة برمجة، تجذير تعلم اللغات تقسيم تواصل تواصل اجتماعي جامعة حب الذات خدمات دفع ذكاء اصطناعي، رياضيات سيرة_ذاتية_CV شركات الشحن صحة، فورمات فورمات_فرمتة قولون، طب، كتابة كسب كلمة_مرور كيف أنظمة وهمية كيف إستبانات كيف تشفير كيفة الحصول على الزوار كيفية حجب، لنكد ان محركات_البحث مقالات نفس، صحة عقلية نقل_الصور نوم، صحة عقلية وسائط وورد ياهو يوتيوب