تطبيق ابل باي

تطبيق ابل باي


طريقة جديدة للدفع السهل والآمن على أجهزة iPhone و iPad و Apple Watch و Mac بواسطة خدمة أبل باي Apple Pay.

Apple Pay هو نظام دفع مصمم لتغيير طريقة تسوقك في خطوة من شركة ابل لنقل المستهلكين من إستخدام المحافظ المادية المليئة بالبطاقات إلى عالم تقوم فيه أجهزة iPhone و iPad و Apple Watch و Mac بالمهمة بسهولة وأمان. يمكنك إتمام عمليات الشراء الخاصة بك على الويب وفي المتاجر وداخل التطبيقات أيضاً.

مع خدمة Apple Pay ، ستتغير طريقة قيامك بعمليات الشراء ، حيث يعتبر الدفع عن طريق هذه الخدمة باستخدام أجهزة أبل المدعومة ، أسرع بكثير من استخدام بطاقات السحب أو البطاقات الائتمانية في المتاجر.

خدمة Apple Pay لا تقتصر على الإستخدام في المتاجر فحسب ، بل يمكن إستعمالها لإتمام عمليات الشراء في جميع أنواع التطبيقات. يمكنك طلب أي خدمات والدفع بلمسة على نحوِ سهل وآمن داخل أي تطبيق يوفر الخدمات المدفوعة سواءاً كانت مطاعم أو متاجر أو فنادق وغيرها.

توفر خدمة ابل باي Apple Pay كذلك طريقة سهلة للغاية للدفع على الإنترنت ، لذلك لن تحتاج - كما جرت العادة - إلى ملء نماذج طويلة من أجل إتمام عمليات الشراء على الويب ، أو إنشاء حسابات. وتتيح لك Apple Pay إتمام عمليات شراء على الويب عبر متصفح Safari سواء كان ذلك على iPhone أو iPad أو Mac. ويمكنك الدفع بلمسة مع تقنية مطابقة بصمات الاصبع Touch ID في MacBook Air و MacBook Pro بسرعة وسهولة وأمان.
يعتبر الأمان والخصوصية مطلبان مهمان للغاية عندما يتعلق الأمر بالشراء عبر الإنترنت ، لذلك ليس بشيء جديد أن تضع شركة أبل خصوصية الأفراد في الإعتبار. لذلك فإن نظام ابل باي يستخدم أرقاماً خاصة لكل جهاز ورموزاً فريدة لعمليات الشراء ، ولا يقوم النظام بتخزين أرقام بطاقات الأفراد لا على أجهزتهم ولا حتى على خوادم ( سيرفرات ) أبل. كما أن نظام ابل باي لا يشارك ارقام بطاقات الأفراد مع التجار.

إعداد Apple Pay

للبدء في إستخدام نظام ابل باي ، يمكنك إضافة بطاقات الائتمان أو بطاقات السحب أو البطاقات مسبقة الدفع إلى محفظة النقود Wallet في أحد أجهزة ابل التي تدعم هذه الخدمة. وإليك رابط موقع ابل الذي يحتوي الأجهزة المدعومة. بالإضافة لذلك ، فإن بعض الأشياء التي تحتاجها لإستخدام ابل باي.
  • أحدث إصدار من نظام التشغيل  iOS أو watchOS أو macOS.
  • حساب Apple وهو المعرف ID المستخدم للوصول إلى جميع خدمات أبل ( يشترط في الحساب تسجيل دخول إلى icloud).
  • أن يكون بلدك أو البلد الذي تسكن فيه حالياً ضمن المناطق التي تدعم نظام أبل باي وهي كثيرة . إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والبرازيل ، فالخدمة متوفرة في أغلب دول أوربا وبعض دول اسيا بالإضافة إلى السعودية والإمارات.
يمكن إستخدام نظام Apple Pay على أكثر من جهاز وذلك من خلال إضافة بطاقتك أو بطاقاتك إلى كل جهاز ، حيث تستطيع إضافة ما يصل إلى 12 بطاقة بالنسبة للأجهزة الأحدث و 8 بطاقات إلى الطرازات الأقدم.
تختلف ميزات نظام ابل باي من بلد لأخر ، ففي الولايات المتحدة على سبيل المثال ، يستطيع الأفراد إرسال الأموال وتلقيها من الأصدقاء وأفراد العائلة بإستخدام Apple Pay و Apple Pay Cash على أجهزة iPhone و iPad و Apple Watch 6. في بعض الدول  ، يمكن إضافة بطاقات الائتمان أو بطاقات السحب أو البطاقات مسبقة الدفع إلى Wallet .

كيفية الدفع بإستخدام ابل باي

بعد إضافة بطاقتك إلى Wallet ، ستكون قادراً على الدفع بأكثر من طريقة بواسطة أحد الأجهزة المدعومة. وتسطيع الدفع في المتاجر والمطاعم ولسيارات الأجرة وآلات البيع وداخل التطبيقات وعلى الويب.
شرح إضافة بطاقة الدفع إلى Wallet:
https://youtu.be/_1yr7u0faW4
قد تختلف قليلاً أو تتعدد طرق الدفع عبر خدمة Apple Pay حسب كل جهاز ، لكنها في الأخير تتم عن طريق تقريب الجهاز من قارئ البطاقات اللاسلكية بعد تشغيل أحد تقنيات ابل مثل Face ID أو Touch ID. لذلك تستطيع الدفع في أي مكان يعرض الأزرار أو الرموز التالية.
تطبيق ابل باي
  • الدفع بإستخدام تكنولوجيا Face ID على ايفون أو ايباد.
  • فيديو: كيفية الدفع في المتاجر بإستخدام Face ID
  • الدفع بإستخدام تكنولوجيا Touch ID على ايفون أو ايباد.
  • فيديو: كيفية الدفع في المتاجر بإستخدام Touch ID
  • الدفع باستخدام جهاز Apple Watch وذلك بالنقر المزدوج على الزر الجانبي وتقريب الساعة من قارئ البطاقات اللاسلكية والإنتظار لحين صدور صوت نقرة بسيطة.
  • الدفع على الويب بإستخدام متصفح الويب Safari.
شرح تطبيق ابل باي Apple pay شرح تطبيق ابل باي Apple pay

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ضع إستفسارك هنا أو شاركنا تجربتك

المشاركات الشائعة

أرشيف الموقع

التسميات

ويندوز كمبيوتر أسلوب حياة أندرويد هواتف التسوق عبر الانترنت صحة كيف حماية نفس موبايل إزالة-حذف متصفحات-الويب تنمية شخصية نمو ذاتي iOS برامج حماية أمان كيف حذف كيف ربح كيف ملفات كيف ويب إنشاء كيف إسترداد كيف برامج كيف نسخ إحتياطي واتساب أبل أنظمة-تشغيل إستعادة ايفون قلق كيف إزالة كيف انترنت كيف بلوجر كيف جوجل أنظمة-وهمية إتصال الفلاش جوجل حذف كيف هواتف كيف يوتيوب واي فاي تطوير الذات تعلم اللغات، تغيير حل_مشكل دراسة صوت فيسبوك كيف أنظمة تشغيل كيف دفع كيف شراء كيف كلمات مرور كيف-ملفات ماك نسخ_إحتياطي ويب أيفون إحصاء إيميل اتصالات الترافيك الشحن الدولي القرص_الصلب انترنت برمجة برمجة، تجذير تعلم اللغات تقسيم تواصل تواصل اجتماعي جامعة حب الذات خدمات دفع ذكاء اصطناعي، رياضيات سيرة_ذاتية_CV شركات الشحن صحة، فورمات فورمات_فرمتة قولون، طب، كتابة كسب كلمة_مرور كيف أنظمة وهمية كيف إستبانات كيف تشفير كيفة الحصول على الزوار كيفية حجب، لنكد ان محركات_البحث مقالات نفس، صحة عقلية نقل_الصور نوم، صحة عقلية وسائط وورد ياهو يوتيوب