كيفية إنشاء مدونة بلوجر blogger خطوة بخطوة

كيفية إنشاء مدونة بلوجر blogger خطوة بخطوة


دليل الخطوات الأولى لإنشاء مدونة بلوجر, سترشدك هذه التدوينة إلى كيفية إنشاء مدونة مجانية على منصة بلوجر والتعرف على أساسيات ومميزات خدمة بلوجر المجانية لبدء رحلة التدوين وخوض تجربة إدارة أول موقع لك على الشبكة العنكبوتية.
لإطلاق مدونة بلوجر, ستكون بحاجة إلى إنشاء حساب جوجل واحد لإستخدام كافة خدمات وبرامج جوجل بما في دلك بريد جوجل جيميل gmail وخدمة التدوين بلوجر وأدسنس وإنشاء قناة في اليوتيوب وأدوات مشرفي المواقع وتحليلات جوجل analytics وغيرها الكثير.
شرح بالفيديو إنشاء حساب جوجل



خطوات إنشاء مدونة في بلوجر 

قبل البدء في إنشاء أولى مدوناتك, إليك وبإختصار شديد بعض النصائح الهامة:
  1. التخطيط: هو من الامور الضرورية في حياة الشخص في كل مناحي حياته. ينبغي تحديد الموضوع ووضع قائمة بالأهداف المرجوة والعمل الجاد إضافة إلى الإستعانة بالصبر من أجل تحقيقها.
  2. إختيار مجال التدوين: التدوين ليس بالمهمة السهلة إطلاقا, لدلك ينبغي إختيار مجال تحبه وتميل إليه أكثر حتى تستطيع التدوين بإستمرار وتقديم محتوى متجدد ومميز وبارز .
  3. الصبر والعمل على تخطي العقبات: عادة ما تتأخر النتائج وتصطدم بعقبات, لكن الفشل والحياة لا يلتقيان, ومهما فشلت في التقدم فما عليك إلا المحاولة والمحاولة لإكتساب تجارب جديد وتنمية القدرات الفكرية والتثقيف الذاتي.
  4. تعزيز معرفتك بمجالك: لابد من القراءة والإطلاع على أي جديد يخص مجالك حتى تستطيع التأثير على القارئ وتوفير محتوى بارز يجلب لك متابعين دائمين.
  5. شكل المدونة: لا يقل مظهر وشكل مدونتك عن محتواها, فالتصميم الجذاب وسهولة تصفح المدونة وتفادي اي إضافات أو أداوت من شأنها إزعاج زوار مدونتك أو جعلها بطيئة في التصفح.
  6. إبتعد عن الفتحات الإجبارية والنوافذ المنبثقة: هي إعلانات تفتح في نوافذ جديدة عند تصفح بعض المدونات أو المواقع وهي بلا شك مصدر قلق وإزعاج للزوار.
  7. تواصل مع زوارك: أظهر إهتمامك بالزوار واحترامك لهم من خلال تقديم المساعدة كلما تطلب الأمر وتسهيل الوصول إليك في حال رغبة أحدهم بمراسلتك, لا تهمل تعليقات أو إستفسارات الزوار والرد عليها.
  8. الإستمرار: التدوين يتطلب نشر مواضيع جديدة بشكل منتظم. لا أحد يحب الأماكن المهجورة, وعدم ظهور مواضيع جديدة في موقعك لمدة من الزمن, سينظر إليه على أنه مهجور.
  9. تنظيم الوقت: يأخذ التدوين وقته حسب خبرتك ومعرفتك بالموضوع وكلما نظمت وقتك كلما سهلت مهمة التدوين عليك. قد تكون هناك أوقات وحالات غير ملائمة للتدوين البتة مثل المزاج سيء أو التعب.
  10. لا تعتمد على النسخ واللصق: إن كان إتجاهك لإطلاق مدونة يكون كل أو معظم محتواها منقولا فالأفضل أن لا تتعب نفسك في هذا لأن المصير الحتمي هو الفشل. تذكر أن هدفك الأول والأخير هو التجربة وتنمية قدراتك الفكرية والمعرفية. إن كتابة 10 أسطر من باسلوبك الخاص لهو أفضل بكثير من نسخ ألف سطر ليس لك.
لبدء إنشاء مدونة باستخدام Blogger، انتقل إلى صفحة Blogger الرئيسية، وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم انقر على تسجيل الدخول, ثم انقر على الرابط إنشاء مدونة وابدأ!
اختر عنوانًا يدل على مجال مدونتك وقد تجد جميع الأسماء الشائعة محجوزة من قبل, ما عليك إلا أن تجتهد في إختيار إسم مناسب ويدل على محتوى وتوجه مدونتك الجديدة. بعد إختيار دومين "عنوان url" لمدونتك ويكون متاحا, ستختار نموذج المدونة المفضل لديك وسيكون بمقدورك إختيار قالب أكثر إحترافية لاحقا.
شرح بالفيديو إنشاء مدونة بلوجر وتغيير القالب إلى أخر إحترافي وتعريبه, إضافة إلى شرح بعض الإعدادات الضرورية مثل إنشاء خريطة للمدونة وتهيئتها للظهور في محرك البحث جوجل عن طريق إضافتها لأدوات مشرفي المواقع جوجل.




كيفية إنشاء مدونة بلوجر blogger خطوة بخطوة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ضع إستفسارك هنا أو شاركنا تجربتك

المشاركات الشائعة

أرشيف الموقع

التسميات

ويندوز كمبيوتر أسلوب حياة أندرويد هواتف التسوق عبر الانترنت صحة كيف حماية نفس موبايل إزالة-حذف متصفحات-الويب تنمية شخصية نمو ذاتي iOS برامج حماية أمان كيف حذف كيف ربح كيف ملفات كيف ويب إنشاء كيف إسترداد كيف برامج كيف نسخ إحتياطي واتساب أبل أنظمة-تشغيل إستعادة ايفون قلق كيف إزالة كيف انترنت كيف بلوجر كيف جوجل أنظمة-وهمية إتصال الفلاش جوجل حذف كيف هواتف كيف يوتيوب واي فاي تطوير الذات تعلم اللغات، تغيير حل_مشكل دراسة صوت فيسبوك كيف أنظمة تشغيل كيف دفع كيف شراء كيف كلمات مرور كيف-ملفات ماك نسخ_إحتياطي ويب أيفون إحصاء إيميل اتصالات الترافيك الشحن الدولي القرص_الصلب انترنت برمجة برمجة، تجذير تعلم اللغات تقسيم تواصل تواصل اجتماعي جامعة حب الذات خدمات دفع ذكاء اصطناعي، رياضيات سيرة_ذاتية_CV شركات الشحن صحة، فورمات فورمات_فرمتة قولون، طب، كتابة كسب كلمة_مرور كيف أنظمة وهمية كيف إستبانات كيف تشفير كيفة الحصول على الزوار كيفية حجب، لنكد ان محركات_البحث مقالات نفس، صحة عقلية نقل_الصور نوم، صحة عقلية وسائط وورد ياهو يوتيوب